8 فوائد لوجود الورد في المنزل benefits of having flowers at home

1 أنها تقلل من التوتر


تشير الدراسة إلى مسح حديث وجد أن 68 في المائة من الناس يشعرون بالتوتر على أساس أسبوعي ، ويشعر 32 في المائة آخرون بالإجهاد كل يوم. تتأثر النساء بشكل خاص ، حيث أبلغ واحد من كل أربعة أنهن يشعرن بالتوتر عدة مرات في اليوم.

طلبت الدراسة التي استغرقت شهرين من 170 امرأة تتراوح أعمارهن بين 18 و 65 عامًا ملء استبيانات الإجهاد المتصورة في بداية ونهاية مشاركتهن التي استمرت 12 يومًا ، والتي تضمنت 30 عبارة مثل "تشعر بالإرهاق العقلي" ، "يبدو أن مشاكلك تتراكم إلى الأعلى ، "تشعر بالإحباط" ، و "لديك مشكلة في الاسترخاء" ، بمقياس من أربع نقاط يتراوح من عادة إلى أبدًا.

بعد خمسة أيام ، لم يعط بعضهم شيئًا على الإطلاق لمشاركتهم ، وتم مكافأة الآخرين بشموع فاخرة ، بينما حصل البعض الآخر على أزهار مقطوعة حديثًا. من بين الخيارات ، تم العثور على الزهور ليكون لها أكثر تأثير لتخفيف الضغط ، والنساء اللواتي تلقينهم واجهوا انخفاض 5.5 نقطة في الضغط على أساس الاستبيان ، في مقابل نقطتين فقط في المجموعات الأخرى. لمزيد من الطرق لوقف الإجهاد ، راجع طرق جينيوس لتصبح مستخدم بريد إلكتروني خالٍ من الإجهاد.

2 تعزيز مزاجك

تشير الدراسة إلى أن النساء اللائي تلقين زهورًا أبلغن بأغلبية ساحقة عن تحسين مزاجهن. يعتقد الباحثون أن هذا يرجع إلى أن "الزهور توفر فرصة للتواصل مع الطبيعة ، وهو التعرض البيئي المعزز للصحة."

3 وليس فقط للنساء. للرجال ، أيضا!

ركزت هذه الدراسة بالكامل على النساء ، وهو أمر ليس مفاجئًا ، نظرًا لأن النساء يُنظر إليهن تقليديًا على أنهن متلقي الأزهار. ولكن وجدت دراسة أجرتها روتجرز عام 2005 أن الأزهار تسببت في تفاعل إيجابي للغاية لدى النساء والرجال على حد سواء عندما تم توزيعها بشكل عشوائي على الناس في المصاعد.

"نقترح أن تكون الزهور المزروعة مجزية لأنها تطورت لتحفز بسرعة على المشاعر الإيجابية لدى البشر ، تمامًا كما تطورت النباتات الأخرى لتحفيز استجابات سلوكية مختلفة في مجموعة واسعة من الأنواع التي تؤدي إلى تشتيت النباتات أو تكاثرها" ، الدراسة يقرأ.

4 تعزيز علاقاتك

لقد وجدت الأبحاث أن التواجد حول الزهور يزيد من مستوى التعاطف الذي يشعر به الآخرون وأكثر استعدادًا لتقديم يد العون للمحتاجين. على هذا النحو ، فإنها تميل إلى التمتع بعلاقات أفضل مع الآخرين. لمعرفة المزيد حول كيف يمكن للضمير أن يحسن من علاقتك بشريك حياتك الرومانسي ، تحقق من السبب الذي يجعل العلم يقول أن الأشخاص الذين يعانون من هذه السمات الشخصية يتمتعون بجنس أفضل.

5 تعزيز الذاكرة الخاصة بك

تضمنت إحدى التجارب التي أجريت في دراسة روتجرز المذكورة أعلاه تحليل تأثير الزهور على أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 55 عامًا فما فوق. حقيقة أن الزهور عززت مزاج كبار السن لم يكن مفاجأة. ما كان غير متوقع هو أنه يبدو أن لها تأثير إيجابي على ذاكرتهم العرضية.

التفسير لهذا يأتي من دراسة أخرى نظرت أنه ، في التطور البشري ، ظهرت الزهرة كواحدة من "حفنة من النباتات التي تمكنت من تصنيع المواد الكيميائية باستخدام المفتاح الجزيئي الدقيق: النهج البيئي للانفعال الإيجابي: الزهور اللازمة لإطلاق العنان لل آلية في عقولنا تحكم اللذة والذاكرة ، وربما حتى السمو ".

وهذا يعني أنه نظرًا لأن الأزهار عطرة جدًا وأن الروائح مرتبطة بشدة بالذكريات ، فإن الزهور لديها القدرة على تنشيط وبالتالي ممارسة أجزاء من الدماغ المرتبطة بالذاكرة. رائعة حقا!

6 حتى بعض تساعدك على النوم


لطالما كان يعتقد أن الخزامى يعد مساعدة طبيعية كبيرة للنوم. لاختبار هذه النظرية ، طلب باحثو جامعة ويسليان من 31 رجلاً وامرأة أن يستنشقوا زيت اللافندر العطري في ليال معينة في دراسة النوم ، ووجدوا أنهم عندما فعلوا ذلك ، شعروا بأنهم يشعرون بمزيد من الراحة والحيوية في صباح اليوم التالي. لمزيد من المعلومات حول كيفية الحصول على أفضل نوم في حياتك ، تحقق من هذا الشيء الذي يجب عليك ألا تفعله قبل النوم.

7 يساعدونك فعليًا في الشفاء البدني

وجدت إحدى الدراسات التي شملت 90 مريضاً يتعافون من استئصال البواسير في أحد المستشفيات أن المرضى الذين وُضعوا في غرف تحتوي على أزهار "لديهم استجابات فسيولوجية أكثر إيجابية يتضح من انخفاض ضغط الدم الانقباضي ، وانخفاض درجات الألم والقلق والتعب أكثر من المرضى في غرفة التحكم."

كما شعر أولئك الذين لديهم غرف تحتوي على أزهار بإيجابية أكثر فيما يتعلق بغرفهم وجعلوها تشعر بمزيد من الاهتمام بها ، مما أدى إلى تحسين معدلات الشفاء. للحصول على طرق أكثر سهولة لتخفيف الألم الجسدي ، تحقق من سبب قول العلماء إن حمل الأيدي أمر رائع بالنسبة لك.