كيفية العناية بالزهور

كيفية العناية بباقة الزهور المهداة لك من 100وردة
أهمية الزهور في حياتنا

الزهور هي هدية مشتركة لأي من المناسبات الخاصة في الحياة وحتى اللحظات بينهما. يمكن لباقة من الزهور الزاهية أن تضفي البهجة على أي مساحة وتترك انطباعًا دائمًا، حتى بعد رحيلها.

الاحتفاظ بجمال الزهور

سواء كنت قد تلقيت ترتيبًا للذكرى السنوية، أو باقة تخرج، أو اخترت مجموعة رائعة لطاولة القهوة، فسوف ترغب في الاستمتاع بها لأطول فترة ممكنة.

كيفية الحفاظ على الزهور لفترة أطول

الحقيقة المحزنة هي أن باقات الزهور لا تدوم إلى الأبد. على الجانب المشرق، هناك إرشادات ونصائح غير معروفة يمكنك استخدامها لضمان طول عمر زهورك. نحن نكتشف كل ما تحتاج لمعرفته حول كيفية جعل الزهور تدوم لفترة أطول وحتى وضع بعض النظريات على المحك.

نصائح للعناية بالزهور

01-مزهرية-زهور

نصائح للعناية بالزهور

الخطوة الأولى للحفاظ على زهورك نضرة لفترة أطول هي اتباع بعض إرشادات العناية بالزهور. استخدم النصائح أدناه لإطالة عمر أزهارك من البداية.

02-قطع السيقان:

أحد الأخطاء الأكثر شيوعًا التي يرتكبها الأشخاص بعد استلام الزهور هو نسيان قطع السيقان. استخدم مقصات الحديقة لقص بوصة أو بوصتين وقطعها بزاوية. يسمح قطع السيقان بزاوية باستهلاك أفضل للمياه لأنها لا تستقر بشكل مسطح في قاع المزهرية. بعد القص الأولي، تأكد من إعادة تقليم الباقة مرة كل بضعة أيام.

03-تقليم-الزهور

تقليم إزالة أي أوراق تحت خط الماء:

لن يجعل ذلك الباقة تبدو أفضل فحسب، بل سيمنع أيضًا نمو البكتيريا. بعض الزهور، مثل الورود، لها بتلات حارسة وهي البتلات الخارجية للزهرة. ستؤدي إزالة هذه العناصر إلى فتح الزهرة بالكامل. بعد التقليم الأولي، يجب عليك فحص زهورك يوميًا بحثًا عن الأوراق والبتلات الميتة أو السائبة لتجنب التعفن البكتيري.

 

الماء بحكمة:

ليس من المهم فقط ترطيب باقتك، ولكن القيام بذلك بحكمة. لن تدوم زهورك نضرة بدون ماء، خاصة بعد قطع سيقانها. بعد اختيار إناء نظيف، املأه بماء بدرجة حرارة الغرفة وأضف إليه علبة طعام الزهور. تأكد من خلط العبوة بشكل صحيح وأن الماء ليس مخففًا جدًا أو مركزًا جدًا. من المهم أيضًا تنظيف المزهرية جيدًا وتغيير الماء وطعام الزهور كل يومين إلى ثلاثة أيام.

أشعة الشمس المباشرة

تجنب أشعة الشمس المباشرة والحرارة والمسودات والفواكه. ستدوم زهورك لفترة أطول في غرفة ذات درجات حرارة باردة. تجنب عرضها في ضوء الشمس المباشر أو بالقرب من الأجهزة التي تولد الحرارة. ستحتاج أيضًا إلى تجنب مناطق مثل النوافذ المفتوحة وفتحات التدفئة أو التبريد ومراوح السقف لأنها قد تتسبب في جفاف الزهور بسرعة. يجب أيضًا ألا تعرض باقة الزهور الخاصة بك بالقرب من الفاكهة. هذا صحيح، فالفواكه الناضجة تطلق كميات صغيرة من غاز الإيثيلين الذي يمكن أن يقلل من طول عمر ترتيبك النضرة.

بالإضافة إلى الرعاية العامة، قام الناس أيضًا بتجربة طرق مختلفة لجعل الزهور تدوم لفترة أطول. فكر في العلاجات المنزلية مثل إضافة البنسات والأسبرين وحتى الفودكا إلى ماء الزهر.

 

  1. 8 طرق مثيرة للاهتمام لجعل الزهور تدوم لفترة أطول

    ليست هناك حاجة للاستمرار في سؤال نفسك عن كيفية جعل الزهور تدوم لفترة أطول. من المثير للدهشة أنه قد يكون لديك بعض الأشياء الموجودة في المنزل والتي يمكن أن تساعدك على الاستمتاع بباقاتك. تحقق من القائمة المثيرة للاهتمام من العلاجات المنزلية أدناه:

    1. خل التفاح + السكر
    2. أسبرين
    3. مبيض
    4. عملات معدنية
    5. غذاء الزهرة
    6. ثلاجة
    7. مثبتات الشعر
    8. مشروب غازي

    من المؤكد أن هذه النظريات تبدو مقنعة، ولكن ما هي تلك النظريات التي تعمل بالفعل على تحسين عمر باقاتك؟

    لقد كنا فضوليين أيضًا، لذلك قمنا باختبار بعض إستراتيجيات العناية بالزهور. لقد أخذنا النظريات التسعة الأكثر شيوعًا حول كيفية جعل الزهور تدوم لفترة أطول في بيئة خاضعة للرقابة، وإليك ما اكتشفناه.

     

    تحقق من ما تدعي كل من هذه الحيل القيام به، وكيفية صنع الخلطات بنفسك وما حدث خلال الأيام السبعة التالية أدناه:

 

الخل غذاء للزهور

الاسبرين غذاء للزهور
المبيض للزهور




6 طرق مثيرة للاهتمام لجعل الزهور تدوم لفترة أطول:

      1. خل التفاح + السكر: اخلطي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح وملعقتين كبيرتين من الماء في مزهرية قبل إضافة الزهور. الخل يعمل كعامل مضاد للبكتيريا والسكر كغذاء إضافي للزهور.
      2. أسبرين: قم بخلط حبة أسبرين مطحونة في مزهرية الزهور الطازجة. يخفض الأسبرين مستوى الرقم الهيدروجيني للماء.
      3. المبيض: أضف ربع ملعقة صغيرة من المبيض إلى مزهرية الزهور الطازجة. المبيض يمنع الماء من أن يصبح غائمًا ويساعد في محاربة البكتيريا.
      4. العملات المعدنية: أضف قرشًا نحاسيًا إلى باقتك الطازجة. يعمل النحاس كمحمض ليحارب نمو البكتيريا.
      5. طعام الزهور: تعد إضافة طعام الزهور إلى مزهرية الزهور الطازجة الخاصة بك طريقة مجربة وحقيقية للحفاظ على أزهارك طازجة لفترة أطول.
      6. الثلاجة: ضع باقة زهورك في الثلاجة كل ليلة قبل النوم (عادة 8 ساعات في الليلة). يقال إن الزهور تزدهر في درجات الحرارة الباردة.